Sans titre

إستطلاع : من في نظرك يستحق أن يكون رئيسا للحكومة المقبلة؟

Sorry, there are no polls available at the moment.

8 تعليقات

  1. كم تتبع للشأن السياسي الوطني غير منتمي لا لحزب و لا لنقابة و لا حتى جمعية..
    أقول في رأيي الشخصي أن حزب المصباح هو حزب المرحلتين الحالية و المقبلة إن شاء الله .
    لا أجد بديلا و لا منافسا شريفا عفيفا لخلافة المصباح و كوادره .. فلا العماري مؤهل لها علما ان العماري لم يحصل إلى على 184 صوت وبقدرت قادر أصبح رءيس جهة تعد من أكبر جهات المملكة ربما هي طريقة سحرية و وصفة سحرية واضحة تماما. … أما شباط و لشكر .. فاعهدهما من المتوفين سياسيا..
    شكرا لتقبل رأيي الشخصي كمواطن محايد غير منتمي

  2. الياس العماري و الملقب محليا عمار، اعرفه جيدا عن قرب في أيامه الأولى للدراسة الثانوية امزورن وكذا بإعدادية سيدي عبيد بالحسيمة كان تلميذا متهورا لا يعطي أهمية للدراسة و غالبا لايحضرالدروس وكان منشغلا دائما بالأخرين و خصوصا بالأكبر سنا منه و كان دائما شغوفا لمعرفة ما يدور من حديث بين أي مجموعة و يحاول ان يتدخل لمعرفة ذلك دون حرج و ينقل الأخبار من جهة لأخرى دون إعارة الانتباه لما يمكن أن يترتب عنه من مشاكل و مصادمات وخلال حملة الاعتقالات التي شهدتها مدينة الحسيمة و امزورن في صفوف تلاميذ الثانويات و كذا منخر طي جمعية النادي السينائي بالحسيمة وكذا بعض ممثلي نقابة التعليم التابعة للكونفدرالية للشغل التابعة للاتحاد الاشتراكي كان سي العماري الياس من بين المبحوث عنهم من طرف جهاز البوليس ومن ذلك الوقت انقطع نهائيا عن دراسته في السنة الرابعة إعدادي و اتجه الى الجامعة و بدأ الترحال بين المدن الجامعية و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بنفس السلوك يتلون حسب الزمان و المكان و الأشخاص مثل الحرباء و قد ساهم بشكل كبير في الانشقاقات التي عرفها فصيل الطلبة القاعديين في الجامعة المغربية و كان يجوب كل الجامعات المغربية ويحشر انفه في كل كبيرة و صغيرة تخص هذا الفصيل رغم أنه لم يكن طالبا بالجامعة، الى ان بدا العمل في محل للنسخ السريع مع احد الوجوه اليسارية المعروفة في مجال حقوق الانسان و بعد ذلك عمل مع احد افراد عائلته يمتلك شركة للاستراد و التصدير و مع التغييرات التي شهدها المغرب ابان عملية المصالحة و صعود اليساريين الى المشاركة في الحكم مع حكومة اليوسفي وبدا الصعود الصاروخي عند لقائه باصدقاء الملك حسن أوريد و علي الهمة .. الى ان اصبح من رجال الأعمال و الدولة بمنصبين ساميين الاعلام و الأمازيغية رغم أن اعمار لاتربطه بالقضيتية أي رابط و لم يكن أبدا لا اعلاميا و مدافعا عن الهوية الأمازيغية و هنا التساؤل من أين له هذا الى جانب ثروته الهائلة في الوقت الذي كان ليجد فيه حتى ثمن سيجارة كازااا، وبعد استغلاله لزلزال 24 فبراير وبعض المقربين منه مثل سعيد شعو ابن قريته/أمنوذ جماعة النكور الذي انقلب علية و كان وراء إصدار مذكرة البحث عنه بتهمة الاتجار في المخدرات….

  3. ما رايته من حزب المصباح هو التحايل على المواطنينين الأميين وبيع الوهم لهم عن طريق الوعود الكادبة (ما يسمى بتخراج الصنطيح لا فقط) اما ان كان على مستوى الأنجازات مجموعة من المشاريع والقوانين معلق على الورق لا زال الوضع كما كان بل اسوئ الرشاوي والفساد اصبحة واقعا ملموسا والطامة الكبرى اصبحو يبررو مايقوم به الفاسدون ويدافعون عنههم اللهم هدا النفاق بعينه

  4. hta wahd mn andi ana

  5. عبدالسلام تطوان

    لماذا اقتصرتم على الاثنان فقط هذا فيه نوع من توجيه الرائ العام امام اختيارين فقط …كان عليكم طرح اسماء جميع الأحزاب وليس اسماء الاشخاص حتى تكون هناك مصداقية الاستطلاع نحن لسنا في امريكا أو غيرها من الدول التي يتبارى فيها حزبان على الحكم…..وحتى في امريكا نسمع الحزب الجمهوري والديموقراطي ….ولا نسمع كلينتون و ترامب …..وبما أن الاستطلاع اقترح أسماء الأشخاص وليس الأحزاب ….اصوت. ..محمد نبيل بن عبدالله..

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا تحية الى مباركة الى كل مسلم ومسلمة يغار على دينه ووطنه اينما كان على وجه الارض
    تحية الى السيد رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران ، اولا للاشارة فمند اول حكومة في المملكة المغربية مند استقلال المغرب . لم يشهد رئيس حكومة او وزير اول سابق تعسف في اطلاق تصريحات او تهم باطلة .. الوزراء السابقين في الحكومات السابقة لو تجرا احد اولمح ولو من بعيد بشيئ قد يفهم او يؤول الى انه اساءة . فان كان فان صاحب هدا التصريح او صاحب هده التهمة كان يزج به في السجن ثم عواقب اخرى قد لا يتصورها بعد السجن . هدا من جهة .
    من جهة اخرى كل من يسيئ بكلام الى رئيس الحكومة او الى الوزراء المنتمين لحزب العدالة والتنمية او الى وزراء التحالف الحكومي الحالي .فهؤلاء مرتقة يقتاتون من من السياسة ، بمعنى لا يمارسون السياسة النظيفة يعني يناضلون من اجل تحقيق المصلحة العامة، فهم مرتزقة يقتاتون بالسياسة لا يريدون الاصلاح لا يريدون من الطبقة الفقيرة او الهشة ان تستفيد من من خيرات البلاد ومن استراتجيات التنمية الاجتماعية . يعني يريدون يبقى الفقر والامية والجهل . وبالتالي هدا سيمكنهم في العبث بالمؤسسات المنتخبة كالبرلمان والجماعات الحضرية والقروية والمجالس الاقليمية والجهوية . يعني يريدون ان يصوت المواطن عليهم من اجل ان يصل هؤلاء المرتزقة الى مراكز القرار كي ينهبو المال العام ثم استغلال السلطة والنفود …وووو. فهلاء المرتزقة يريدون ان يكون المواطن المغربي جاهل بالمؤسسات المنتخبة . ويريدونه ان يكون تابعا لهم مؤتمرا بامرهم . ان يصوت المواطن لهم من اجل ان يصلوا مراكز القرار ودون ان يسال عن مصير مصير البلد السياسي والاقتصادي والاجتماعي. بمعنى مؤسسات البلاد، هؤلاء المرتزقة استولو عليها وورثوها لابنائهم . ولكن الحمد لله الشعب المغربي واع ودكي ويعرف الصالح من الطالح والدليل اختياره باغلبية ساحقة لعبد الاله بنكيران ورفقائه في النضال في حزب العدالة والتنمية. وهؤلاء المرتزقة يريدون التشويش عليه كي يفقد المغاربة الثقة فيه وفي حزبه ولكن نقول لهؤلاء المرتزقة ، ضوء النهار واضح والضلام واضح لايمكن لهم ، يعني هؤلاء المرتزقة وهم حفنة قليلة وعلى راسهم شباظ والحقوقيات من النساء بين قوسين علمانيات نسال الله العفو والعافية. هؤلاء المرتزقة لا يمكن ان ياتو ويقولوا لناس في منتصف نهار مشمس ان الضلام دامس .
    نحن مع عبد الاله بن كيران ونحن معه ضد هؤلاء العلمانيين من بينهم هؤلاء الحفنة القليلة من العلمانيات الواتي يدعين انهن يدافعن عن حقوق النساء وفي الحقيقة هن يدافعن ان اجندات اجنبية يقدمون لهن الدعم المادي . ويسترزقن بقضية النساء وبالكدب والبهتان نسال الله العفو والعافية .
    ونريد من الشعب المغربي الحر ان يصوتوا بكثافة في الانتخابات المقبلة حتى يقطعوا الطريق على هؤلاء المرتزقة العلمانيين نسال الله العفو والعافية .
    والسلام عليكم ورحنمة الله وبركاته .

  7. مع فتح فترة جديدة للتسجيل في لوائح الإنتخابية من طرف وزارة الداخلية، دعا الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية يوم الثلاثاء 12 يوليوز 2016، مناضلي شبيبته عن القيام بمجهودات من أجل إقناع الشباب والمغاربة للتسجيل في لوائح الإنتخابية.

    وأضاف البوقرعي، أن الحملة الجديدة التي شبيبة من أجل تسجيل المغاربة في اللوائح الإنتخابية تأتي في مرحلة دقيقة، ولم يستبعد المتحدث ذاته، أنه قد تتعرض الحملة للمضايقات و الشكوى من طرف السياسيين والعديد من الأشخاص إلى السلطات الوصية.

    وأن الحزب العدالة والتنمية، فهو بخير رغم التشويش والعراقيل من طرف أزلام التحكم في الإعلام والإقتصاد والسياسية، وأن بعض الكسالى والبؤساء من السياسين لم يتقبلو أن تسجل شبيبة حزبية أكثر من 200 ألف عبر الموقع الإلكتروني و 200 ألف عبر التسجيل المباشر في المقاطعات.

  8. كد وزير الداخلية حصاد خلال اجتماع للجنة الداخلية بمجلس النواب يوم الثلاثاء ، أنه ليس من حق أي أحد أن يتسجل ببريد إلكتروني خاص بشخص آخر، أو يقوم بتسجيله
    وأشار حصاد أن 400 ألف شخص التي تم تسجيلها بطريقة تحوم حولها شكوك ، يمكن إلغاءها بعدما تم اطلاق عملية التسجييل واعادة التسجيل ونقله، حيث سبق لأحزاب “الاتحاد الاشتراكي”، “الأصالة والمعاصرة” و “الاستقلال” ان انتقدوا ما تم الكشف عنه من تسجيل حزب رئيس الحكومة لأعداد كبيرة من المواطنين بعد الحصول على بطائقهم الوطنية، وهو الأمر الدي اعتبره “حصاد” غير قانوني، لأن التسجيل يعتبر شخصياً وفردياً.
    وقال “حصاد” : لا يمكن أن يقوم شخص بتسجيل شخص آخر في اللوائح الانتخابية دون رغبته ، كما أن التسجيل يعتبر شخصياً وفردياً ’’

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*