ماء العينين:الحديث عن إنتخاب هياكل البرلمان هو إنقلاب على الإرادة الشعبية

أكدت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين أن النقاش حول انتخاب رئيس و هياكل مجلس النواب ليس نقاشا قانونيا دستوريا محضا،وانه في العمق نقاش سياسي كبير.

وتساءلت ماء العينين ماإذا كان المغرب سيتجه لانتكاسة سياسية عنوانها الالتفاف الصريح على الارادة الشعبية باقصاء المكون السياسي الأكبر وفق نتائج الانتخابات على حد تعيرها

وأضافت ماء العينين تساؤلا عما إذا كان التوجه نحو انتخابات هياكل مجلس النواب بدون نصف أعضاء المجلس تقريبا (اذا استحضرت التموقعات السياسية الحالية) وهل ستتم عرقلة تشكيل الحكومة بطريقة ارادية.

وأكدت أمينة ماء العينين أن المصلحة الوطنية الأولى ترتبط بتشكيل الحكومة و افراز أغلبية حكومية واضحة ثم التوجه لانتخاب هياكل مجلس النواب الذي تقوم تركيبته السياسية و القانونية على موقعي الأغلبية و المعارضة خاصة أن نظامه الداخلي يتضمن بابا واسعا مخصصا لحقوق المعارضة و على رأسها رئاسة لجنة العدل و التشريع المسندة دستوريا للمعارضة.

و زادت ماء العينين أن الاتجاه من طرف واحد لانتخاب رئيس مجلس النواب و هياكله اعلان صريح و قطعي لدخول المغرب الى نفق سياسي مظلم،و هو وضع مفتعل يغامر بكل مكتسبات المغرب السياسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*